الاثنين 5 مُحرَّم 1448هـ 22 يونيو 2026
موقع كلمة الإخباري
الاتصالات وهيئة الإعلام تبحثان تراخيص "ستارلنك"
بغداد - كلمة الإخباري
2026 / 06 / 22
0

أكد وزير الاتصالات، مصطفى جبار سند، اليوم الاثنين، أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع هيئة الإعلام والاتصالات، بما يسهم في تطوير قطاع الاتصالات في البلاد.

وذكرت وزارة الاتصالات، في بيان تلقاه كلمة الإخباري، أن الوزير زار مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات، والتقى رئيس المجلس بلاسم سالم، بحضور أعضاء المجلس والملاك المتقدم في الوزارة.

وأضافت أن اللقاء ناقش عدداً من القضايا المهمة، من بينها إجراءات منح رخص العمل لخدمات الأقمار الصناعية غير الثابتة (NGSO) داخل العراق، بما في ذلك خدمة “ستارلنك”، وفقاً للضوابط واللوائح التي أعدها مجلس مفوضي الهيئة.

وأكد سند أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارة والهيئة، بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لقطاع الاتصالات وتطوير هذا القطاع الحيوي.

من جانبه، أبدى رئيس مجلس المفوضين حرص الهيئة على تعزيز التنسيق والتكامل المؤسسي مع وزارة الاتصالات، بما يخدم المصلحة العامة ويدعم جهود تنظيم وتطوير قطاع الاتصالات في العراق.

المحرر: حسين هادي



التعليقات