أعلنت أمانة بغداد، اليوم الأربعاء، توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع مدينة طنجة المغربية، بهدف تعزيز العلاقات المؤسسية وتبادل الخبرات في مجالات الإدارة الحضرية والخدمات البلدية.
وذكرت الأمانة، في بيان، تلقاه كلمة الإخباري: أن المذكرة وقعها أمين بغداد المهندس عمار موسى كاظم، فيما وقعها عن الجانب المغربي عمدة مدينة طنجة منير ليموري، وذلك على هامش أعمال مؤتمر منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة المنعقد في مدينة طنجة.
وأضافت أن مراسم التوقيع جرت بحضور عدد من المسؤولين وممثلي المدن العربية والدولية، بينهم الرئيس الإقليمي لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية محمد دومان، والأمين العام لمنظمة المدن العربية بدر وائل العجيل.
وأوضحت الأمانة أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات الفنية والإدارية والتجارب الناجحة في مجالات الإدارة الحضرية والتنمية المستدامة والخدمات البلدية والحكم المحلي.
كما تشمل المذكرة التعاون في مجالات التخطيط الحضري، والتحول الرقمي، وتطوير البنى التحتية والخدمات البلدية الحديثة، بما يسهم في تعزيز قدرات الحكومات المحلية على مواجهة التحديات الحضرية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
المحرر: حسين هادي