أعلنت وزارة العدل، اليوم الأربعاء، إطلاق نظام أتمتة إنجاز المعاملات في مديرية تنفيذ الغزالية ببغداد، ضمن خطتها للتحول الرقمي وتطوير الخدمات العدلية.
وذكرت الوزارة، في بيان، تلقاه كلمة الإخباري: أن إطلاق النظام يأتي في إطار توجهاتها لتحديث بيئة العمل والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال اعتماد الأنظمة الإلكترونية في إنجاز المعاملات.
وقال مدير عام دائرة التنفيذ، راستي يوسف حميد، إن تطبيق نظام الأتمتة سيسهم في تبسيط الإجراءات وتسريع إنجاز المعاملات، إلى جانب الحد من الروتين الإداري وتعزيز الشفافية والدقة في متابعة القضايا التنفيذية.
وأضاف أن النظام سينعكس إيجاباً على جودة الأداء والخدمات المقدمة للمراجعين، من خلال تقليل الوقت والجهد وتحسين آليات العمل داخل المديريات التنفيذية.
وأشار إلى أن توجيهات وزير العدل خالد شواني تقضي بتطبيق نظام الأتمتة في جميع مديريات التنفيذ وفق جدول زمني محدد، تمهيداً لتعميم التجربة في مختلف المحافظات، بما ينسجم مع خطط الوزارة لتحديث العمل المؤسسي واعتماد التقنيات الحديثة في تقديم الخدمات العدلية.
المحرر: حسين هادي