أكد رئيس الوزراء علي الزيدي، اليوم الخميس، أن العراق سيظل عزيزاً وكريماً بأهله ما دام صوت الإمام الحسين (عليه السلام) حاضراً في الوجدان، فيما شدد على أن المبادئ لا تهتز بكثرة الفاسدين ومكرهم.
وقال الزيدي، في كلمة بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام): “نتقدم بالعزاء إلى شعبنا العراقي وأمتنا الإسلامية وكل الأحرار في العالم بذكرى الشهادة والانتصار والبطولة التي جسد مبادئها وقاد كبرياءها الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء، إماماً ورمزاً ومصلحاً”.
وأضاف أن “من خصوصية هذه المناسبة العظيمة نستلهم معاني عاشوراء”، مشيراً إلى “مواصلة أداء المسؤوليات من أجل رفعة العراق وسيادته، ومن أجل إرث الشهداء والمضحين الذين قارعوا الإرهاب وهزموه في مختلف الظروف”.
وتابع: “لقد تعلمنا من نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) ألا نهادن فاسداً، وأن نسعى بكل صبر وهمّة إلى حماية العراق وإصلاح منظومته، حتى نحفظ للأجيال القادمة ثروتها وحضارتها، ونصون حقها واستحقاقها في العيش الكريم”.
وأكد الزيدي أن “مدرسة سيد الشهداء وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) أثبتت في كل الأزمنة أن المبادئ لا تهتز بكثرة الفاسدين ومكرهم، وأن الإيمان بالرسالة المحمدية الخالدة لن تنكسر رايته”.
وشدد على أن “العراق سيظل عزيزاً كريماً بأهله، ما دام صوت الحسين حاضراً في الوجدان وملهماً لقيم الكرامة والعدالة والإنسانية”.
المحرر: حسين هادي