أكد لاعب المنتخب الوطني زيد إسماعيل، اليوم الخميس، أن جميع لاعبي المنتخب عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام السنغال، مشدداً على أن المباراة تمثل فرصة لتحقيق أول انتصار والتأهل إلى الدور المقبل.
وقال إسماعيل، في تصريح للعراقية تابعه كلمة الإخباري: إن “جميع اللاعبين عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب السنغالي، ونعد الجماهير العراقية بأن تكون هذه مباراة الفوز”، مقدماً اعتذاره للجماهير عن الأخطاء التي رافقت مباراتي النرويج وفرنسا.
وأضاف أن “اللاعبين يمتلكون طموحات كبيرة وإرادة عالية، إلى جانب الدعم الذي يقدمه الكادر التدريبي والجماهير العراقية التي ساندت المنتخب في الولايات المتحدة وكندا”، مؤكداً أن المنتخب سيقدم مستوى يليق بالعراق.
وأوضح إسماعيل أن “المدرب أكد منذ البداية أن الأهم هو تحقيق النقاط الثلاث، لأنها السبيل للتأهل إلى الدور المقبل، بغض النظر عن قوة المنافس أو ترشيحاته، فالملعب هو الفيصل”.
وأشار إلى أن “هذه كانت آخر وحدة تدريبية قبل مواجهة السنغال، وجميع اللاعبين في كامل جاهزيتهم لتحقيق نتيجة إيجابية”.
وتابع: “في نسخة عام 1986 حصد المنتخب العراقي نقطة واحدة، أما في هذه النسخة فنطمح لتحقيق ثلاث نقاط ونتيجة تبقى في ذاكرة الجماهير”.
وأكد إسماعيل أن المنتخب قدم مستويات جيدة أمام منتخبات أوروبية مرشحة للمنافسة على اللقب، مبيناً أن “عدد التمريرات الصحيحة أمام المنتخب الفرنسي بلغ 422 تمريرة، وهو رقم يُسجل لأول مرة في تاريخ المنتخب العراقي”.
المحرر: حسين هادي