أكد مدرب المنتخب الوطني، غراهام أرنولد، اليوم الخميس، أن المنتخب العراقي سيدخل مواجهة السنغال بشعار الفوز، من أجل حجز بطاقة التأهل إلى الدور المقبل من بطولة كأس العالم.
وقال أرنولد، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، إن “عقدي مع المنتخب العراقي ينتهي بعد ستة أسابيع، وقد تحدثت مع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، يونس محمود، واتفقنا على مناقشة هذا الأمر بعد انتهاء بطولة كأس العالم”.
وأضاف أن “المنتخب العراقي سيواجه غداً منتخب السنغال، بطل أفريقيا، وهي تجربة رائعة أمام أحد أبرز المنتخبات، وليس لدينا ما نخسره، بل سنسعى لتحقيق الفوز”.
وأشار إلى أنه لمس انضباطاً كبيراً من اللاعبين طوال فترة عمله مع المنتخب، قائلاً: “خلال ثمانية أشهر مع المنتخب العراقي لم أرَ سوى الانضباط والروح العالية، سواء داخل الملعب أو خارجه”.
وأوضح أن “المباراتين أمام النرويج وفرنسا شهدتا بعض الأخطاء، لكنها تمثل دروساً مهمة يجب الاستفادة منها”، مبيناً أن “المنتخب يعيش لحظة تاريخية بعد التأهل إلى كأس العالم لأول مرة منذ 40 عاماً”.
وختم أرنولد بالقول: “خضنا اليوم أفضل حصة تدريبية، واللاعبون يتمتعون بحماس كبير وروح عالية لتحقيق الانتصار أمام السنغال”.
المحرر: حسين هادي