نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تبحث إمكانية نقل قواعدها العسكرية من السعودية والكويت إلى مواقع أخرى، في خطوة تهدف إلى تقليل تعرضها للضربات الإيرانية المحتملة في حال اندلاع نزاع جديد بالشرق الأوسط.
وأوضحت الصحيفة أن هذا التحرك يأتي بعد الضربات الانتقامية الإيرانية التي استهدفت نحو 20 منشأة عسكرية أمريكية في المنطقة، رداً على العدوان الأمريكي–"الإسرائيلي" الذي بدأ في 28 فبراير.
وأشارت المصادر إلى أن القواعد الحالية تقع ضمن مدى الصواريخ الإيرانية، مما دفع القيادة العسكرية الأمريكية لإعادة النظر في استراتيجية انتشارها، مع دراسة "إسرائيل" كخيار محتمل لنقل جزء من هذه القواعد، إلى جانب خيارات أخرى لتوزيع المنشآت بشكل أوسع في المنطقة لتقليل نقاط الضعف.
المحرر: عمار الكاتب