أكد محافظ كربلاء المقدسة، نصيف جاسم الخطابي، اليوم الجمعة، أن نحو خمسة ملايين زائر شاركوا في مراسم زيارة عاشوراء، مشيراً إلى أن توجيهات رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي أسهمت في إنجاح الزيارة.
وقال الخطابي، خلال مؤتمر صحفي تابعه كلمة الإخباري، إن “توجيهات رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي كان لها دور كبير في إنجاح مراسم زيارة عاشوراء”، مبيناً أن “نحو خمسة ملايين زائر شاركوا في إحياء مراسم الزيارة”.
وأضاف أن “الخطط الأمنية والخدمية حققت نجاحاً بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها القوات الأمنية والدوائر الخدمية”، لافتاً إلى أن “رئيس الوزراء وجّه جميع الجهات المعنية بضرورة إنجاح الزيارة”.
وأعرب الخطابي عن شكره للعتبات المقدسة، والقوات الأمنية، والحشد الشعبي، والوزراء الذين أشرفوا على تنفيذ الخطط الخدمية، فضلاً عن أهالي كربلاء وأصحاب المواكب الحسينية، لدورهم في إنجاح الزيارة.
من جانبه، أكد رئيس اللجنة الخدمية العليا، علي رزوقي، أن زيارة عاشوراء حظيت باهتمام مباشر من رئيس الوزراء، واصفاً إياها بأنها تمثل نموذجاً مصغراً لزيارة الأربعين.
وأوضح أن الزيارة “نجحت ولم تشهد أي حادث”، مشيراً إلى أن نجاحها انعكس بشكل واضح في ملف النقل، إذ لم تُسجل أي قطوعات، وتمكنت المركبات من الوصول إلى أقرب نقطة من المدينة القديمة، كما نجح التفويج العكسي بفضل التنسيق بين الجهات المعنية.
وأضاف رزوقي أن تراكم الخبرات لدى الحكومة المحلية والدوائر الخدمية أسهم في تذليل الصعوبات، كاشفاً أن رئيس الوزراء وجّه بتخصيص قطعة أرض لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية في المحافظة.
المحرر: حسين هادي