أصدرت وزارة التربية، اليوم السبت، بياناً توضيحياً حول نظام التحميل والمحاولات، وذلك رداً على الاستفسارات المتكررة من الطلبة وأولياء الأمور.
وأكدت الوزارة في بيان تلقاه كلمة الإخباري، أن "الطلبة الراسبين في العام الدراسي 2024-2025 ممن لديهم درس واحد أو درسان أو ثلاثة دروس، يحق لهم الاستفادة من نظام التحميل وفقاً للتعليمات النافذة".
وفي شأن طلبة العام الدراسي 2025-2026، أوضحت الوزارة أنه "لم يُتخذ أي قرار بشأن شمولهم بنظام المحاولات حتى الآن"، مبينةً أن "امتحانات الدور الأول لا تزال مستمرة، وأن نظام المحاولات يُعد إجراءً استثنائياً يُقره مجلس الرأي بعد انتهاء الامتحانات العامة، وبالتالي لا يمكن الجزم بصدور قرار في هذا الشأن حالياً".
ودعت الوزارة الطلبة إلى "متابعة المعلومات من مصادرها الرسمية فقط، وعدم الانسياق وراء الأخبار غير الموثوقة".
- المحرر: عمار الكاتب