هبطت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، إلى أدنى مستوياتها منذ نحو أسبوعين، متأثرةً بقوة الدولار وترقّب الأسواق لرفع أسعار الفائدة في أمريكا، بينما يترقب المتعاملون مستجدات المحادثات الأمريكية-الإيرانية بشأن السلام.
وسجل الذهب في المعاملات الفورية تراجعًا بنسبة 1.1% ليصل إلى 4064.01 دولارًا للأونصة، بعد أن لامس خلال الجلسة أدنى سعر له منذ 11 يونيو الجاري. كما انخفضت العقود الآجلة الأمريكية تسليم أغسطس بنسبة 1.7% إلى 4080.80 دولارًا للأونصة.
وجاء هذا التراجع وسط تصاعد توقعات السوق بتشديد السياسة النقدية الأمريكية، حيث أظهرت بيانات "CME FedWatch" أن المتداولين يراهنون الآن على ثلاث زيادات في الفائدة خلال عام 2026، مقابل توقعات سابقة كانت تشير إلى رفعة واحدة فقط.
وزادت قوة الدولار من الضغوط على المعدن الأصفر، إذ صعد مؤشر العملة الأمريكية إلى أعلى مستوى له في أكثر من عام، مما جعل الذهب أكثر كلفة لحائزي العملات الأخرى.
وفي انتظار بيانات حاسمة، يترقب المستثمرون غدًا الخميس صدور مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي (PCE) في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، للحصول على إشارات إضافية حول مسار الفائدة مستقبلًا.
أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت الفضة 1.6% إلى 61 دولارًا للأونصة، وانخفض البلاتين 1.2% إلى 1632.04 دولارًا، فيما هبط البلاديوم 1% إلى 1225.35 دولارًا للأونصة.
المحرر: عمار الكاتب