أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية عباس عراقجي بحث في اتصال هاتفي مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان تطورات المفاوضات الجارية والتقدم في تنفيذ مذكرة التفاهم مع الولايات المتحدة.
وذكرت الخارجية الإيرانية أن الجانبين أكدا أهمية دفع مسار المفاوضات إلى الأمام، والعمل على تحقيق نتائج إيجابية ومستدامة.
ويأتي الاتصال بعد توقيع إيران والولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، مذكرة تفاهم من 14 بنداً تتضمن مبادئ عامة لإنهاء الحرب، وتمهد لمحادثات تمتد 60 يوماً لمناقشة الملفات الأكثر تعقيداً، وفي مقدمتها القضايا المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني.
المحرر: حسين هادي