أفاد التلفزيون الإيراني، اليوم السبت، بأن التعليمات الإيرانية المنظمة للملاحة في مضيق هرمز ما زالت سارية، مؤكداً أن السفن الراغبة في العبور مطالبة بالحصول على تصاريح مسبقة من السلطات الإيرانية.
وأشار التلفزيون إلى أن سفناً لم تحصل على هذه التصاريح تعرضت لإطلاق طلقات تحذيرية، في إشارة إلى تطبيق صارم للقواعد. وشدد على ضرورة تواصل جميع السفن وتنسيق تحركاتها مع بحرية الحرس الثوري الإيراني عند الدخول أو الخروج من المضيق.
كما أوضح أن بحرية الحرس الثوري ستتعامل بحزم مع أي سفينة تنحرف عن المسارات المحددة من قبل إيران، مؤكداً التزام طهران بفرض سيطرتها على هذا الممر المائي الحيوي.
المحرر: عمار الكاتب